تورته على شكل الحرم والكعبه تثي استياءالشباب المسلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هل ترى فى ذلك اساءه للدين الاسلامى؟؟؟؟

0% 0% 
[ 0 ]
0% 0% 
[ 0 ]
0% 0% 
[ 0 ]
100% 100% 
[ 1 ]
 
مجموع عدد الأصوات : 1

تورته على شكل الحرم والكعبه تثي استياءالشباب المسلم

مُساهمة  المشاغب الجديد في الثلاثاء ديسمبر 16, 2008 10:17 pm

اثارت تورتة ضخمة صممت على هيئة كل من المسجد الحرام والكعبة المشرفة، وتم تداولها على نطاق واسع على شبكة الإنترنت، غضب زوار المنتديات الذين اعتبروها مسيئة للإسلام.

واعتبر زوار الشبكة الغاضبون، تلك التورتة، وفقا لجريدة " المصري اليوم"، عبثاً بقيمة الحرم والكعبة، كما أكدوا أن صانعيها يهدفون إلى هدم هذه المقدسات عندما تحين لحظة تقطيع التورتة، مذكرين بأن الكنائس سبق لها رفض صنع تمثال من الشيكولاتة للسيد المسيح، ونصحت الناس بعدم اعتبار هذا التمثال طعاماً مباحاً، قائلين إن هناك أيادى خفية تحاول العبث بمشاعر المسلمين والمسيحيين وإثارة الاحتقان فى منطقة الشرق الأوسط.

غير أن فقهاء ورجال دين قللوا من أهمية الأمر، وقال الشيخ محمود عاشور، وكيل الأزهر الأسبق، إن تناول أجزاء من تورتة على شكل المسجد الحرام أو الكعبة ليس به " حرمانية "، لأن الأكل نفسه ليس حراماً سواء أكانت التورتة على شكل شجرة أو مسجد أو كنيسة، فهو فى النهاية مجرد شكل.

ونفى عاشور أن يكون فى الأمر ما يقلل من قدسية الحرم الملكى، أو إهانة له، وأضاف: " لا نستطيع أن نحرّم ما أحله الله لعباده من الطيبات "، خصوصاً أن قدسية الحرم فى ذاته وفى مكانه وليس فى هيئته.

وقال الدكتور محمد رأفت عثمان، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن هذا الأمر يجب ألا يثير ضجة، لأنه غير مهم، ولا يستحق التضخيم.
avatar
المشاغب الجديد
المديرالعام
المديرالعام

ذكر عدد الرسائل : 241
العمر : 31
الموقع : http://neww.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://neww.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى