عضو في مجلس الشعب المصري يرفع الحذاء خلال مناقشة حول غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عضو في مجلس الشعب المصري يرفع الحذاء خلال مناقشة حول غزة

مُساهمة  المشاغب الجديد في السبت يناير 10, 2009 10:01 pm

رفع عضو في مجلس الشعب المصري ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين الحذاء السبت في وجه زميل له ينتمي للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم خلال مناقشة للجهود المصرية لإغاثة الفلسطينيين في قطاع غزة.

ووافق المجلس على إحالة العضو أشرف بدر الدين إلى لجنة القيم التي يمكن أن توصي بفصله من المجلس. كما وافق على إحالة العضو محمد البلتاجي الذي ينتمي لجماعة الإخوان أيضا إلى لجنة القيم بعد احتجاجه مع النواب المعارضين على إحالة بدر الدين إلى لجنة القيم.

ورفع بدر الدين الحذاء في وجه العضو حسن نشأت القصاص الذي كان بعيدا عنه بعشرات الأمتار بعد أن قال القصاص "المعارضة تعمل لصالح أعداء مصر."
وكان القصاص يشير فيما يبدو إلى مواقف المعارضة المؤيدة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تسيطر على قطاع غزة وحزب الله اللبناني.

ويرتبط حزب الله وحماس بعلاقات وثيقة مع إيران التي لا تربطها علاقات دبلوماسية مع مصر منذ قيام الثورة الإسلامية الإيرانية عام 1979 بسبب استضافة مصر لشاه إيران المخلوع وتوقيع مصر على معاهدة السلام مع إسرائيل.

وكان المجلس يناقش بيانا لوزير الصحة حاتم الجبلي حين انتقد العضو المستقل مصطفى بكري وزير الخارجية أحمد أبو الغيط الذي بدا متهاونا مع وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني خلال زيارتها لمصر قبل يومين من الهجوم الإسرائيلي على غزة بحسب رأي بكري.

وقال رئيس المجلس فتحي سرور ردا على بكري "هذه المهاترات لا دخل لنا بها. بعض المعارضة غير الوطنية تسيء لمصر في الخارج."

واحتج النواب المعارضون الذين ينتمي أغلبهم لجماعة الإخوان على سرور بصياح وكلام متداخل. وبعد هدوء القاعة وجه القصاص اتهامه لزملائه المعارضين بالعمل لمصلحة "أعداء مصر" مما أثار المعارضين عليه ودفع بدر الدين لرفع الحذاء.

وتوصي للجنة القيم بتوجيه اللوم إلى العضو الذي يثبت عليه انتهاك لائحة عمل المجلس أو حرمانه من عدد من الجلسات أو فصله بعد اقتراع المجلس على ذلك.
وبعد إحالة بدر الدين والبلتاجي إلى لجنة القيم انسحب النواب المعارضون وعددهم حوالي 98 من بين 454 عضوا في المجلس من الجلسة.

وردد النواب المعارضون قبل انسحابهم هتافا يقول "تسقط تسقط إسرائيل. يسقط يسقط كل عميل". وظلوا يرددون الهتاف إلى أن وصلوا إلى البوابة الخارجية لمبنى المجلس.

وترتبط حركة حماس التي يستهدفها الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة بعلاقة تاريخية مع جماعة الإخوان المسلمين في مصر. وتنظم الجماعة مظاهرات احتجاج يومية تقريبا منذ بداية الهجوم قبل أسبوعين.
avatar
المشاغب الجديد
المديرالعام
المديرالعام

ذكر عدد الرسائل : 241
العمر : 31
الموقع : http://neww.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://neww.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عضو في مجلس الشعب المصري يرفع الحذاء خلال مناقشة حول غزة

مُساهمة  ابوحمزه في السبت يناير 10, 2009 10:44 pm

اولا مشكور جدا ملك الخيال
والله أكبر على كل ظالم لمذا يحال مثل هذا للجنة القيم ؟
لماذا لانة يعادى الاسلام والمسلمين؟
لانة يكرة أن تقوم الخلافة الاسلامية ؟
لانة يريد هدم المسجد الاقصى أم لماذا؟

لرفعة الحذاء تعبيرا عن شعورة الذى لايستطيع التعبير عنة تجاة إخوانة فى غزة

حقا هذا هو حال الاصلاحيون فى مصر ولكن ليعلموا أن الله يمهل ولا يهمل
وحسبى الله ونعم الوكيل فى الظالمين

هذا يرفع للجنة القيموغيرة يمنع تظاهرات فى قرى يرفع من شأنة هذا يحال للجنة القيم وغيرة يعتقل 3أشبال 2إعدادى لمشاركتهم فى مظاهرات سلمية حسبنا الله ونعم الوكيل
وأخيرا ليس هناك علاقة تاريخية بين حماس والاخوان ولكن حماس هى جزء لايتجزء من الاخوان المسلمون




Sad Sad Sad
غزة لن تموت
avatar
ابوحمزه
كبيرمشاغبين
كبيرمشاغبين

ذكر عدد الرسائل : 174
الموقع : http://neww.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://neww.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

لبن» يرفع حذاءه.. و«بكرى» يصاب بأزمة صحية وسرور: أخشى تسلل إسرائيل للبرلمان المصرى

مُساهمة  nona في الإثنين يناير 12, 2009 11:39 am

ارتفع الحذاء «البرلمانى» مجدداً فوق منصة مجلس الشعب، إثر فشل نواب الإخوان المسلمين فى إنقاذ زميلهم أشرف بدرالدين، من المثول أمام لجنة القيم، إثر واقعة رفع الحذاء صباح أمس الأول، ولم يفلح الاعتذار الضمنى الذى تلاه الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس كتلة الإخوان، فى التأثير على الدكتور أحمد فتحى سرور، رئيس المجلس، وكادت الأزمة تتكرر عندما رفع النائب على لبن حذاءه أثناء كلمته، لكنه لم يوجهه إلى أحد، فمر الموقف بسلام.

كان الكتاتنى قد أكد أن بدرالدين لم يقصد رفع حذائه فى وجه نشأت القصاص، نائب الوطنى، وإنما كان يرفعه فى وجه «الكيان الصهيونى»، وأعلن الكتاتنى أن الإخوان قرروا سحب استجواباتهم حول فشل سياسة وزارتى التعليم والتعليم العالى، تضامناً مع غزة.

واعترض مصطفى بكرى، النائب المستقل، على قرار نواب الإخوان تجميد الاستجوابات، وصاح فى وجه الكتاتنى: «ليس هذا ما اتفقنا عليه»، وحاول بكرى استكمال حديثه عن غزة، غير أن سرور طالبه بالصمت أو الحديث فى موضوع الاستجوابات، فغادر بكرى المنصة غاضباً، وفاجأته أزمة صحية استدعت دخول رجال الإسعاف القاعة.

ورفض نواب الأغلبية طلباً قدمه ٨٠ من الإخوان المستقلين والمعارضة لإحالة النائب نشأت القصاص إلى لجنة القيم، على اعتبار أنه كان البادئ بالخطأ فى واقعة الحذاء، لكن سرور احتكم للأغلبية التى صوتت ضد الطلب.

وانتقد سرور موقف نواب الإخوان والمستقلين، الذين فضلوا التحدث عن غزة وترك استجواباتهم حول مستوى التعليم، وقال: «أخشى أن يوحى ذلك بأن إسرائيل تسللت إلى البرلمان المصرى وعطلته عن ممارسة مهامه».

وشهدت الجلسة ارتفاع الحذاء لليوم الثانى على التوالى، أثناء كلمة على لبن، نائب الإخوان، حيث وقف على المنصة رافعاً حذاءه، وقال: «كان الجلاء يتم بالدماء.. والآن يتم الجلاء بالحذاء»، فحذره سرور من تكرار الأمر



الخبر نقلا عن صحيفةالمصرى اليوم
avatar
nona
كبيرمشاغبين
كبيرمشاغبين

عدد الرسائل : 103
تاريخ التسجيل : 15/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى