تركيا تحتج رسميا على "تهجمات" قائد عسكري إسرائيلي عليها"العلاقات التركيه الاسرائيليه"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تركيا تحتج رسميا على "تهجمات" قائد عسكري إسرائيلي عليها"العلاقات التركيه الاسرائيليه"

مُساهمة  المشاغب الجديد في الإثنين فبراير 16, 2009 3:52 am

احتجت تركيا لدى إسرائيل أمس السبت على التصريحات التي أدلى بها قائد القوات البرية الإسرائيلية الميجور جنرال آفي مزراحي وتحدث خلالها بشأن "ارتكاب الأتراك عملية إبادة بحق الأرمن واضطهادهم للأكراد واحتلالهم شمال قبرص بالقوة".

واستدعت الخارجية التركية سفير إسرائيل لدى تركيا جابي ليفي وأبلغته بأن تصريحات مزراحي "ليست مقبولة ومن شأنها أن تمس بالعلاقات الثنائية".

كما وصفت رئاسة أركان الجيش التركي في بيان أقوال مزراحي بأنها غير مقبولة على الإطلاق، وقد تضر بالمصالح المشتركة للبلدين.


وذكرت الإذاعة الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني أن تصريحات مزراحي جاءت ردا على الانتقادات التي وجهها رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان لإسرائيل ورئيسها شيمون بيريز خلال حلقة نقاش عقدت على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي الذي استضافته مدينة دافوس السويسرية الشهر الماضي.

وكان أردوغان انسحب من حلقة النقاش بعد مشادة على خلفية الهجوم العسكري الذي نفذته إسرائيل في 27 ديسمبر/كانون أول الماضي لأكثر من ثلاثة أسابيع على قطاع غزة ما أسفر عن مقتل أكثر من 1330 فلسطينيا وإصابة 5500 آخرين على الأقل.

ودافع بيريز بشدة عن الهجوم وتساءل بصوت مرتفع وهو يشير تجاه رئيس الوزراء التركي بإصبعه عما كان أردوغان سيفعله لو أن الصواريخ أطلقت على اسطنبول كل ليلة، وذلك في إشارة إلى الهجمات الصاروخية التي يشنها النشطاء الفلسطينيون.

ورد أردوغان الذي بدا عليه الغضب وهو يجلس إلى جوار بيريز: "حين يتعلق الأمر بالقتل، أنتم تعرفون جدا كيف تقتلون.. وأنا اعرف جيدا كيف قتلتم أطفالا على الشواطئ" في قطاع غزة.

ومن جانبه، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن قائد القوات البرية تطرق في تصريحاته التي أدلى بها خلال اجتماع عسكري قيادي إلى الانتقادات التركية تجاه إسرائيل إبان العملية العسكرية التي شنتها في غزة "بشكل يمكن تفسيره بصفة انتقاد موجه إلى تركيا ولكن أقواله هذه لم تعكس الموقف الرسمي للجيش الإسرائيلي".

_________________

http://hnoo2004.jeeran.com/k,,,,,,,vi.jpg
avatar
المشاغب الجديد
المديرالعام
المديرالعام

ذكر عدد الرسائل : 241
العمر : 31
الموقع : http://neww.yoo7.com
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://neww.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى